Senin, 29 September 2014

BENTENG SIHIR:DZIKRULLAH




BAHAYA SIHIR

1- علاج السحر

العلاج الإلهي للسحر قسمان :

القسم الأول : ما يتقى به السحر قبل وقوعه ومن ذلك :

1- القيام بجميع الواجبات ، وترك جميع المحرمات ، والتوبة من جميع السيئات .

2- الإكثار من قراءة القرآن الكريم بحيث يجعل له وردا منه كل يوم .

3- التحصن بالدعوات والتعوذات والأذكار المشروعة ومن ذلك : « بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم » ثلاث مرات في الصباح والمساء (1) ، وقراءة آية الكرسي دبر كل صلاة وعند النوم ، وفي الصباح والمساء (2) ، وقراءة { قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ } والمعوذتين ثلاث مرات في الصباح والمساء وعند النوم ، وقول « لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير » مائه مرة كل يوم (3) ، والمحافظة على أذكار الصباح والمساء ، والأذكار أدبار الصلوات ، وأذكار النوم ، والاستيقاظ منه ، وأذكار دخول المنزل والخروج منه ، وأذكار الركوب ، وأذكار دخول المسجد والخروج منه ، ودعاء دخول الخلاء والخروج منه ، ودعاء من رأى مبتلى ، وغير ذلك وقد ذكرت كثيرا من ذلك في حصن المسلم على حسب الأحوال ، والمناسبات ، والأماكن والأوقات ، ولا شك أن المحافظة على ذلك من الأسباب التي تمنع الإصابة بالسحر ، والعين ، والجان بإذن الله - تعالى - وهي أيضا من أعظم العلاجات بعد الإصابة بهذه الآفات وغيرها (4) .

_________

(1) الترمذي وأبو داود وابن ماجه وانظر صحيح ابن ماجه 2 / 332 .

(2) انظر الحاكم وصححه ووافقه الذهبي 1 / 562 وصحيح الترغيب والترهيب للألباني 1 / 273 برقم 658 .

(3) البخاري 4 / 95 ، ومسلم 4 / 2071 .

(4) انظر : زاد المعاد 4 / 126 ، ومجموع فتاوى العلامة ابن باز 3 / 277 ، وانظر الأسباب العشرة التي يندفع بها شر الحاسد والساحر في القسم الثالث من علاج العين ص 108 من هذا الكتاب .

4- أكل سبع تمرات على الريق صباحا إذا أمكن ؛ لقوله عليه الصلاة والسلام : « من اصطبح بسبع تمرات عجوة لم يضره ذلك اليوم سم ولا سحر » (1) ، والأكمل أن يكون من تمر المدينة مما بين الحرتين كما في رواية مسلم ، ويرى سماحة شيخنا العلامة عبد العزيز بن عبد الله ابن باز - حفظه الله - أن جميع تمر المدينة توجد فيه هذه الصفة لقوله - صلى الله عليه وسلم - : « من أكل سبع تمرات مما بين لابتيها حين يصبح » . . . " الحديث (2) .

كما يرى - حفظه الله - أن ذلك يرجى لمن أكل سبع تمرات من غير تمر المدينة مطلقا .

القسم الثاني : علاج السحر بعد وقوعه وهو أنواع :

النوع الأول : استخراجه وإبطاله إذا علم مكانه بالطرق المباحة شرعا وهذا من أبلغ ما يعالج به المسحور (3) .

_________

(1) البخاري مع الفتح 10 / 247 ، ومسلم 3 / 1618 .

(2) مسلم 3 / 1618 .

(3) انظر : زاد المعاد 4 / 124 ، والبخاري مع الفتح 10 / 132 ، ومسلم 4 / 1917 ، ومجموع فتاوى ابن باز 3 / 228 .

النوع الثاني : الرقية الشرعية ومنها : (1) أ- " يدق سبع ورقات من سدر أخضر بين حجرين أو نحوهما ثم يصب عليها ما يكفيه للغسل من الماء ويقرأ فيها : أعوذ بالله من الشيطان الرجيم { اللَّهُ }{ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ } (2) .

_________

(1) انظر : فتح الحق المبين في علاج الصرع والسحر والعين ص 138 .

(2) سورة البقرة ، الآية : 255 .

{ وَأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى أَنْ أَلْقِ عَصَاكَ فَإِذَا هِيَ تَلْقَفُ مَا يَأْفِكُونَ }{ فَوَقَعَ الْحَقُّ وَبَطَلَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ }{ فَغُلِبُوا هُنَالِكَ وَانْقَلَبُوا صَاغِرِينَ }{ وَأُلْقِيَ السَّحَرَةُ سَاجِدِينَ }{ قَالُوا آمَنَّا بِرَبِّ الْعَالَمِينَ }{ رَبِّ مُوسَى وَهَارُونَ } (1) { وَقَالَ فِرْعَوْنُ ائْتُونِي بِكُلِّ سَاحِرٍ عَلِيمٍ }{ فَلَمَّا جَاءَ السَّحَرَةُ قَالَ لَهُمْ مُوسَى أَلْقُوا مَا أَنْتُمْ مُلْقُونَ }{ فَلَمَّا أَلْقَوْا قَالَ مُوسَى مَا جِئْتُمْ بِهِ السِّحْرُ إِنَّ اللَّهَ سَيُبْطِلُهُ إِنَّ اللَّهَ لَا يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ }{ وَيُحِقُّ اللَّهُ الْحَقَّ بِكَلِمَاتِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ } (2) .

_________

(1) سورة الأعراف ، الآيات : 117- 122 .

(2) سورة يونس ، الآيات : 79- 82 .

{ قَالُوا يَا مُوسَى إِمَّا أَنْ تُلْقِيَ وَإِمَّا أَنْ نَكُونَ أَوَّلَ مَنْ أَلْقَى }{ قَالَ بَلْ أَلْقُوا فَإِذَا حِبَالُهُمْ }{ وَعِصِيُّهُمْ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ مِنْ سِحْرِهِمْ أَنَّهَا تَسْعَى }{ فَأَوْجَسَ فِي نَفْسِهِ خِيفَةً مُوسَى }{ قُلْنَا لَا تَخَفْ إِنَّكَ أَنْتَ الْأَعْلَى }{ وَأَلْقِ مَا فِي يَمِينِكَ تَلْقَفْ مَا صَنَعُوا إِنَّمَا صَنَعُوا كَيْدُ سَاحِرٍ وَلَا يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَى }{ فَأُلْقِيَ السَّحَرَةُ سُجَّدًا قَالُوا آمَنَّا بِرَبِّ هَارُونَ وَمُوسَى } (1) .

بسم الله الرحمن الرحيم

{ قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ }{ لَا أَعْبُدُ مَا تَعْبُدُونَ }{ وَلَا أَنْتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ }{ وَلَا أَنَا عَابِدٌ مَا عَبَدْتُمْ }{ وَلَا أَنْتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ }{ لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِيَ دِينِ } .

بسم الله الرحمن الرحيم

{ قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ }{ اللَّهُ الصَّمَدُ }{ لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ }{ وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ } .

بسم الله الرحمن الرحيم

_________

(1) سورة طه ، الآيات : 65- 70 .

{ قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ }{ مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ }{ وَمِنْ شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ }{ وَمِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ }{ وَمِنْ شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ } .

بسم الله الرحمن الرحيم

{ قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ }{ مَلِكِ النَّاسِ }{ إِلَهِ النَّاسِ }{ مِنْ شَرِّ الْوَسْوَاسِ }{ الْخَنَّاسِ }{ الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ }{ مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ } .

وبعد قراءة ما ذكر في الماء يشرب منه ثلاث مرات ويغتسل بالباقي وبذلك يزول الداء إن شاء الله تعالى وإن دعت الحاجة إلى إعادة ذلك مرتين أو أكثر فلا بأس حتى يزول المرض وقد جرب كثيرا فنفع الله به وهو جيد لمن حبس عن زوجته . (1) .

ب- تقرأ سورة الفاتحة ، وآية الكرسي ، والآيتين الأخيرتين من سورة البقرة ، وسورة الإخلاص ، والمعوذتين ثلاث مرات أو أكثر مع النفث ومسح الوجع باليد اليمنى . (2) .

جـ - التعوذات والرقى والدعوات الجامعة :

1- أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ( سبع مرات )0 (3) .

_________

(1) انظر : فتاوى ابن باز 3 / 279 ، وفتح المجيد ص 346 ، والصارم البتار في التصدي للسحرة والأشرار لوحيد عبد السلام ص 109- 117 فهناك رقية مفيدة ومطولة نافعة إن شاء الله تعالى ، ومصنف عبد الرزاق 11 / 13 وفتح الباري 10 / 233 .

(2) انظر : البخاري مع الفتح 9 / 62 ، ومسلم 4 / 1723 ، والبخاري مع الفتح 10 / 208 .

(3) الترمذي وأبو داود 3 / 187 ، والترمذي 2 / 410 وانظر صحيح الجامع 5 / 180 و 322 .

2- يضع المريض يده على الذي يؤلمه من جسده ويقول : " بسم الله " ثلاث مرات ، ويقول : " أعوذ بالله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر ( سبع مرات ) . (1) .

3- « اللهم رب الناس أذهب البأس واشف أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقما » . (2) .

4- « أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة » . (3)

5- « أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق » . (4) .

6- « أعوذ بكلمات الله التامات من غضبه وعقابه وشر عباده ومن همزات الشياطين وأن يحضرون » . (5) .

7- « أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر ولا فاجر من شر ما خلق ، وبرأ وذرأ ، ومن شر ما ينزل من السماء ، ومن شر ما يعرج فيها ، ومن شر ما ذرأ في الأرض ، ومن شر ما يخرج منها ، ومن شر فتن الليل والنهار ، ومن شر كل طارق إلا طارقا يطرق بخير يا رحمن » . (6) .

8- « اللهم رب السماوات السبع ورب العرش العظيم ، ربنا ورب كل شيء ، فالق الحب والنوى ، ومنزل التوراة والإنجيل والقرآن ، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته ، أنت الأول فليس قبلك شيء ، وأنت الآخر فليس بعدك شيء ، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء ، وأنت الباطن فليس دونك شيء » . . . " . (7) .

_________

(1) مسلم 4 / 1728 .

(2) البخاري مع الفتح 10 / 206 ، ومسلم 4 / 1721 .

(3) البخاري مع الفتح 6 / 408 .

(4) مسلم 4 / 1728 .

(5) أبو داود والترمذي ، وانظر صحيح الترمذي 3 / 171 .

(6) مسند أحمد 3 / 119 بإسناد صحيح ، وابن السني برقم 637 ، وانظر مجمع الزوائد 10 / 127 .

(7) مسلم 4 / 2084 .

9- « بسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك ومن شر كل نفس أو عين حاسد الله يشفيك بسم الله أرقيك » . (1) .

10- « بسم الله يبريك ومن كل داء يشفيك ومن شر حاسد إذا حسد ومن شر كل ذي عين » . (2) .

11- « بسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك من حسد حاسد ومن كل ذي عين الله يشفيك » . (3) .

وهذه التعوذات ، والدعوات ، والرقى يعالج بها من السحر ، والعين ، ومس الجان ، وجميع الأمراض ؛ فإنها رقى جامعة نافعة بإذن الله تعالى .

النوع الثالث : الاستفراغ بالحجامة في المحل أو العضو الذي ظهر أثر السحر عليه إن أمكن ذلك وإن لم يمكن كفى ما سبق ذكره من العلاج بحمد الله تعالى . (4) .

النوع الرابع : الأدوية الطبيعية ، فهناك أدوية طبيعية نافعة دل عليها القرآن الكريم والسنة المطهرة إذا أخذها الإنسان بيقين وصدق وتوجه مع الاعتقاد أن النفع من عند الله نفع الله بها إن شاء الله تعالى ، كما إن هناك أدوية مركبة من أعشاب ونحوها ، وهي مبنية على التجربة فلا مانع من الاستفادة منها شرعا ما لم تكن حراما (5) .

_________

(1) مسلم عن أبي سعيد - رضي الله عنه - 4 / 1718 .

(2) مسلم عن عائشة - رضي الله عنها - 4 / 1718 .

(3) سنن ابن ماجه عن عبادة بن الصامت رضي الله عنه ، وانظر صحيح ابن ماجه 2 / 268 .

(4) انظر : زاد المعاد 4 / 125 وهناك أنواع من علاج السحر بعد وقوعه لا بأس بها إذا جربت فنفعت . انظر : مصنف ابن أبي شيبة 7 / 386- 387 وفتح الباري 10 / 233- 234 ، ومصنف عبد الرزاق 11 / 13 ، والصارم البتار ص 194- 200 ، والسحر حقيقته وحكمه للدكتور مسفر الدميني ص 64- 66 .

(5) انظر : فتح الحق المبين في علاج الصرع والسحر والعين ص 139 .

ومن العلاجات الطبيعية النافعة بإذن الله تعالى : العسل (1) ، والحبة السوداء (2) ، وماء زمزم (3) ، وماء السماء ، لقوله تعالى : { وَنَزَّلْنَا مِنَ السَّمَاءِ مَاءً مُبَارَكًا } (4) ، وزيت الزيتون ، لقوله - صلى الله عليه وسلم - : « كلوا الزيت وادهنوا به فإنه من شجرة مباركة » (5) ، وقد ثبت من واقع التجربة والاستعمال ، والقراءة أنه أفضل زيت (6) ، ومن الأدوية الطبيعية : الاغتسال والتنظف والتطيب . (7) .

_________

(1) انظر : ص 142 ، وفتح الحق المبين ص140 .

(2) انظر : ص 141 ، وفتح الحق المبين ص141 .

(3) انظر : ص 143 ، وفتح الحق المبين ص 144.

(4) سورة ق ، الآية : 9 .

(5) أحمد في المسند 3 / 497 ، والترمذي وابن ماجه ، وصححه الألباني في صحيح الترمذي 2 / 166.

(6) انظر : فتح الحق المبين في علاج الصرع والسحر والعين ص 142 .

(7) انظر : المرجع السابق ص145 .ADDO’A WA YALIHI..1/32-42.(16/1/2014).BY ABI NAUFAL

Tidak ada komentar:

Posting Komentar

 

Majelis Ulama Indonesia

Dunia Islam

Informasi Kesehatan dan Tips Kesehatan

Total Tayangan Laman